وفاة المخرج محمد النجار بعد صراع مع المرض

رحل عن عالمنا اليوم الثلاثاء المخرج محمد النجار، عن عمر يناهز 65 عاما بعد تعرض لوعكة صحية دخل على إثرها المستشفى وشيعت الجنازة من مسجد السلام في مدينة نصر، عقب صلاة المغرب و سيقام العزاء في مسجد عمر مكرم، يوم الجمعة المقبل، عقب صلاة المغرب.

يذكر أن “النجار” تخرج في المعهد العالي للسينما قسم إخراج، عام 1978، وحصل على درجة الماجستير في الإخراج سنة 1979، وكان يُدرس في العديد من المعاهد الفنية المصرية.


وبدأ مشواره الفني بالعمل كمساعد إخراج ومخرج منفذ في حوالي 52 فيلم مع العديد من المخرجين السينمائيين الكبار أمثال المخرج محمد راضي.
في عام 1988 بدأ إخراج أول أعماله السينمائية، وهو فيلم (زمن حاتم زهران) بطولة نور الشريف وله العديد من الأفلام الناجحة ومنها (الصرخة، الهجامة، صعيدي رايح جاي، رحلة حب، عوكل)


بعد ذلك اتجه إلى الدراما التلفزيونية وأخرج مجموعة من المسلسلات التلفزيونية مع كبار النجوم منهم (يحيى الفخراني، محمود مرسي، يسرا، مصطفى قمر، أحمد عـز)، ومن أهمها: (الظلال، الفدان الأخير، حكايات مجنونة، أزمة الدرملي، لقاء على الهواء).


كما حصل على جوائز من العديد من الجمعيات السينمائية المصرية والعربية، وكذلك من مهرجان القاهرة الدولي ومهرجان التليفزيون العربي الدولي.وكان آخر أعماله مسلسل الدخول في الممنوع.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *