مسلسل حلاوة الدنيا .. حدوتة أمل برأيك هل استطاعت مقاومة مرض السرطان

مسلسل حلاوة الدنيا أخر ما طلت به الفنانة هند صبري على الشاشة الصغيرة بعد “عاوزة أتجوز” الذي كان يناقش بحث الفتاة في سن الثلاثين عن عريس مناسب.

وتتابع الأحداث بمواقف كوميدية وأيضا مسلسل “إمبراطورية مين” والتي كانت تناقش أحوال أسرة مصرية تعيش في أمريكا بعد ثورة يناير وقرارها بالعودة إلى مصر وتعرضهم للعديد من المواقف الساخرة.

تعود هند صبري في مسلسل جديد وذلك بعد غياب استمر لعامين منذ إمبراطورية مين عام 2014 والذي تجسد شخصية فتاة مصابة بمرض السرطان، ورغم صعوبة المرض وما يتعرض له المريض فيأتي المسلسل ليبعث الأمل في النفوس بعيدا عن الإحباط والإكتئاب.

في البداية اتهم المسلسل بأنه مأخوذ من فيم أجنبي تناول نفس التفاصيل مثل الكشف المبكر للمرض وتنظيم جلسات تجمع كل المصابين به والتي تسمى بجلسات فضفضة لمساعدة بعضهم البعض على تخطي هذه المرحلة الصعبة وإمدادهم بالدعم والمساعدة وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

ومن هنا نعمل على تحليل مسلسل حلاوة الدنيا بطولة هند صبري وظافر العابدين وتناول قصتهم بالتفصيل:

شخصيات مسلسل حلاوة الدنيا

هند صبري

تقوم الفنانة هند صبري بتقديم مسلسل جديد من نوع أخر وهو من نوع “الإنساني الرومانسي”.

وتجسد شخصية أمينة الناجحة في عملها جدا وحصلت علي ترقية تقديرا لعملها بجانب أنها مخطوبة.

وتستعد للزواج خلال الأشهر القليلة المقبلة لذلك تذهب أمينة إلي المستشفي لكي تجري بعض التحاليل والأشعة من أجل الإستعداد للزواج ولكنها تنصدر وتكتشف إصابتها بمرض ” سرطان الدم ” وتنقلب حياتها رأسا علي عقب.

وبعد أن كانت أمينة أنسانةً طبيعية تتمتع بكل مايريده غيرها سواء النجاح أو الحب أو الصحة، لكنها فجأة ما تصبح فريسة لمرض شديد لا تعرف هل سيكتب لها الشفاء منه أم لا؟

ظافر العابدين

يعد هذا هو المسلسل الثاني بين هند صبري وظافر العابدين بعد مسلسل “فيرتيجو”.

يقدم ظافر خلال هذا المسلسل شخصية “سليم” وهو أيضا مريض بالسرطان لكنه ورم في المخ.

ويرفض المثول للعلاج وإجراء العملية ولا يريد الشفقة من أحد لذلك يعيش حياته بمنتهي البساطة.

ويقابل سليم أمينة فيعيد لها الحياة مرة أخرى بأشهر جملة تداولتها مواقع التواصل الإجتماعي ” أنا هجيبلك الدنيا كلها لحد عندك ” ويكون سبب في شفائها لكن يبتعد عنها عندما يشعر أنها تتعلق به ولكنه تعلق بها.

أنوشكا

تقدم أنوشكا في مسلسل حلاوة الدنيا دور الأم الحنون التي لا يهمها سوي بناتها عكس دورها في مسلسل جراند أوتيل والتي كانت تقدم فيه شخصية الأم القاسية على من حولها لكن نادية وهى شخصية أنوشكا لا تفكر في نفسها.

ومع تتابع الأحداث نعرف أنها كات تحب شقيق زوجها ولكن قبل أن يتقدم لها زوجها بعرض طلب الزواج ووافقت عليه خاصة أن حبيبها وهو عم بناتها قد تخلى عنها وسافر وتعرف أن زوجها تزوج عليها أيضا بدون علمها وله ابنة.

حنان مطاوع

تقدم حنان مطاوع في مسلسل حلاوة الدنيا دور سارة وه جارة أمينة وهي مطلقة ولها أبنا ودائما ما تتألق الفنانة حنان مطاوع كما عودتنا.

وهى تقدم دور الصديقة المخلصة لصديقتها ولكن ليس لديها حظ في حياتها رغم كل محاولاتها.

شخصية سارة هي نموذج في كل بيت فهي المرأة التي تتنازل عن أحلامها المطلقة بهدف الزواج لكن قليلا ما يقدر أحد ذلك وتبح شخص لا فائدة منه وقد قامت حنان مطاوع بهذا الدور علي أكمل وجه.

مصطفى فهمي

يقدم مصطفى فهمي من خلال المسلسل دور العم عادل وهو طبيب الأورام ويتدخل حياة أمينة بعد معرفته بمرضها وأنها مريضة بمرض في تخصصه لكن لماذا يبتعد عن بنات أخيه هل لأنه كان على علاقة بأمهم من قبل.

يحاول العم عادل خلال أحداث المسلسل أن يسترجع شبابه وحبه القديم.

نهى عابدين

تلعب الفنانة نهي عابدين دور شهد أخت أمينة لكنها من الأب والتي أكتشفت علاقتهما بالصدفة وتحمل شهد الحقد والكراهية لأمينة وأختها بسبب أنهم نالوا كل الحب والاهتمام من أبيهم بدلا عنها التي كانت هى وأمها في الخفاء.

لكنها رغم كل ذلك عندما تعلم بمرض أمينة تترد في البداية ولكنها سرعان ما تمد يد العون لها وتساعدها في مرضها .

تعد نهى عابدين ممثلة ناجحة ومتمكنة من كل الأدوار التي نسبت إليها وتستطيع تقديم الكثير من الشخصيات المختلفة حيث بدأت بالفتاة الشعبية بمسلسل الكابوس ، والمغلومبة علي أمرها بمسلسل ونوس.

سلمى أبو ضيف

وهناك وجه جديد في المسلسل وهى سلمي أبو ضيف والتي تقوم بدور علياء في مسلسل حلاوة الدنيا بجانب دورها في مسلسل لا تطفئ الشمس وهي تقوم بدور أخت أمينة الصغري ” علياء ” وتعتقد أن الجميع يعاملها كانها طفلة لذلك تحاول البحث عن الحب وتتعلق بـ ” حسن ” وتحبه وترغب في الزواج به رغم عدم موافقة أهلها خاصة لأنه أرمل ولديه طفلة.

عفاف مصطفى

تقدم عفاف مصطفى في مسلسل حلاوة الدنيا دور “هنية” مربية سليم والتي تخاف عليه م المرض وتتمني ان يعود طبيعيا ويعيش حياة طبيعية يحب ويتزوج وينجب وتقوم بحلقة الوصل بين سليم وأمينة وسليم وأبيه.

وكانت دائما عفاف مصطفي ماتقوم بالأدوار الثانوية كما انها تشارك في مسلسل رمضان كريم وأدت جميع الأدوار بنجاح.

كتابة العمل

قامت بكتابة العمل كل من إنجي قاسم وسماء عبد الخالق وتعد هذه أول تجربة لهما ولكن يظهر من خلال المسلسل مدى الجهد المبذول والحرفية والنجاح والموهبة لديهما.

كما أشرف على الكتابة الكاتب الكبير تامر حبيب والذي يتميز في الأعمال المأخوذة من أصول أجنبية كما حدث في مسلسل جراند أوتيل.

الإخراج

قام على إخراج المسلسل حسين المنباوي ويعد مسلسل حلاوة روح هو العمل الثاني بعد مسلسل عد تنازلي ونري مدى الإمكانية والبراعة في المسلسل.

تتر المسلسل

قامت الفنانة شرين عبد الوهاب بصوتها الحنون والبراعة في الأداء بغناء تتر المسلسل الذي هو من كلمات أمير طعيمة وألحان وتوزيع خالد عز.

النهاية

لم نعلم حتى الأن ماهى نهاية مسلسل حلاوة الدنيا وهل ستنتهي بموت أحدهم أم لا ولكن مايجب أن نعلمه أنه لابد أن يبقي بجانبنا من هم أولى وأبقى.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *