تعرف على الأفلام الفائزة بجوائز مهرجان الجونة السينمائي

شهد ختام مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى، منذ قليل، إعلان جوائز المهرجان في مصر، بحضور عدد كبير من النجوم ومشاهير العالم.

سفرة

فاز فيلم سفرة للمخرج توماس مورجان بجائزة الجمهور للسينما من أجل الإنسانية، وتسلم المخرج الجائزة من المهندس ورجل الأعمال نجيب ساويرس.

وقال مورجان بعد تسلمه الجائزة إن محمد المنسترلي المصري هو من قام بمونتاج العمل، واختتم حديثه قائلًا: استمروا في عملكم وشكرًا.

فوتو كوبي

حصل فيلم فوتو كوبى على جائزة أفضل فيلم روائي طويل، ويقوم ببطولة الفيلم كل من محمود حميدة وشيرين رضا وسيناريو هيثم دبور وإخراج تامر عشري.

ويشارك فى بطولة الفيلم كل من فرح يوسف، على طيب، أحمد داش ومن إنتاج “ريد ستار” فى ثالث أعمالها الروائية الطويلة بعد “نوارة” للمخرجة هالة خليل و”الأصليين” للمخرج مروان حامد.

مصور بغداد

منحت شركة “فيلم فاكتورى” جائزة خاصة لفيلم “مصور بغداد” من العراق بختام مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الأولى، وتسلمها مخرج الفيلم.

بانش لاين

فاز فيلم “بانش لاين” بجائزة أفضل فيلم قصير للمخرج كرستيفر صابر، التي تسلمها له الفنانة نيللي كريم رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان الجونة السينمائي.

وعلق صابر عقب تسلمه الجائزة قائلًا: “شكرًا على الجائزة وفخر لي أن أفوز بالجائزة، وأنا مصرى وأبويا مصرى، وشكرًا لجنة التحكيم”.

كما فاز فيلم فيلم “ماما بوبو” بالجائزة البرونزية للمسابقة، أما الجائزة الفضية فذهبت لفيلم ميرى جو روند، أما جائزة نجمة الجونة الذهبية فذهبت إلى فيلم nightshad.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *